منتديات بيناتنا

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات بيناتنا
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
التسجيل فى المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
الدردشة
400 لعبة اونلاين
المواضيع الأخيرة
مقياس مقدار الحب

شاطر | 
 

 كيف تكتشف أن الذي يخاطبك كاذب؟أدخل يسرعة*حسام *

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
torres



عدد الرسائل : 52
العمر : 24
Personalized field :
50 / 10050 / 100

نقاط التميز : 103
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

مُساهمةموضوع: كيف تكتشف أن الذي يخاطبك كاذب؟أدخل يسرعة*حسام *   الأحد فبراير 01, 2009 12:15 pm

كيف تكتشف أن الذي يخاطبك كاذب؟

تستطيع أن تكتشف ما إذا كان الشخص المتحدث كاذباً ،بأمارات معينه
تشي به إثناء حديثه ... هذا ما يؤكده الدكتور " مارك كناب " أستاذ الاتصالات
بجامعة " بوردو " فقد اجري تجربة طلب فيها من مجموعة أشخاص أن
يكذبوا في موقف ، وان يقولوا الصدق في موقف آخر . و سجل إجاباتهم على
أشرطة ثم حللها فوجد 14 فرقا على الأقل بين الصادقين و الكاذبين
ويمكن بناء على ذلك تقسيم الإمارات إلى سبعة أقسام :

زيــغ النــظــر :
جرت العادة على أن يطلب المستمع من المتحدث أن ينظر في عينيه
مباشرة ، لمعرفة ما إذا كان كاذبا إذ زاغ نظره أثــنـاء الحديث .
وهذه إمارة جيده تستخدمها جميع الشعوب لكن علينا إن نتذكر إن المتمرسين على الكذب يحاولون التهرب من النظر إلى عينيك مباشرة

التلكـــف العـــصبي :
يميل الكذاب إلى تكلف منظر الجاد في سيماء وجهه وفي نبرات صوته ، كما يختار
كلمات جيده لكنه لا يفطن إلى أنه يكشف نفسه ببعض التصرفات العصبية
اللاإرادية ، كمسح النظارة ، ولمس الوجه ، وغير ذلك من الإشارات
العصبية التي تنم عن الكذب

اســـتخدام كـلمات قــليلة :
المعتادون على الكذب يستخدمون اقل عدد ممكن من الكلمات ويتكلمون
ببطء كما لو كان من الصعب عليهم إيجاد الكلمات ، وهم في الحقيقة يفكرون
فيما عساهم يقولون من أكاذيب ويحاولون ترجمة تخيلاتهم .
وهناك أيضا كذابون ينهجون العكس تماما ليثبتوا أنهم صادقين لأنهم يعرفون أنهم إذا تكلموا بسرعة وتحدثوا كثيرا يربكون المستمع فلا يجد وقتا لاكتشاف كذبهم.

الـتـــكـــرار:
الكذاب يميل عادة إلى استخدام نفس الكلمات مرات متتالية .
وكذلك نفس المبررات.
التــعــمــيــم :
يحاول الكاذب تجنب مسئولية أفعاله باستخدام أسلوب
التعميم ،كأن يسال رئيس مرؤوسه عن سبب تأخيره فيرد الموظف قائلاً
كل الموظفين يتأخرون .. حركة المرور سيئة والكاذب يطلق كثيرا من التعبيرات العامة بدون تحديد يعرضه للاكتشاف.

تجنب الإشارة إلى الذات :
يتجنب الكاذب عادة استخدام كلمة " أنا " ويقول بدلا منها ..
" نحن "أو" الناس"

إطلاق كــلمات الاستخفاف بالآخرين:
الكذاب يميل إلى أن ينسب للآخرين تصرفات أو أقوال رديئة
خصوصاً رذيلة الكذب التي هو مصاب بها.

و أخيرا .. فإن الكاذب سريع النسيان وقد يفضح نفسه بنفسه من كثرة أكاذيبه
ومواقف الكذب التي عاشها وتناقضها أحيانا مما يدعو إلى الارتباك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بليامين الجزائري



عدد الرسائل : 82
العمر : 36
Personalized field :
35 / 10035 / 100

نقاط التميز : 15
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكتشف أن الذي يخاطبك كاذب؟أدخل يسرعة*حسام *   الأحد فبراير 01, 2009 1:21 pm

المثل يقول اتبع الكذاب الى باب دارو والناس الكل تكذب الوقت الحالي والله اعلم شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.stardz.ibda3.org
 
كيف تكتشف أن الذي يخاطبك كاذب؟أدخل يسرعة*حسام *
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بيناتنا :: منتديات الاسرة :: العائلة الجزائرية والعربية-
انتقل الى: